منوعات

7 برامج وتطبيقات Windows غير ضرورية يجب عليك إلغاء تثبيتها

هل تتساءل عن تطبيقات Windows 10 المراد إلغاء تثبيتها؟ فيما يلي العديد من تطبيقات Windows 10 غير الضرورية ، والبرامج.

اليك قائمة من برامج وتطبيقات Windows غير ضرورية يجب عليك إلغاء تثبيتها، من بين جميع البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كم عدد البرامج التي تستخدمها بالفعل بانتظام؟ يحتفظ معظم الأشخاص بقدر لا بأس به من البرامج غير الضرورية المثبتة على أنظمتهم. في حين أن بعض هذه التطبيقات قديمة ، فإن البعض الآخر عبارة عن برامج Windows bloatware أو برامج ضارة أو غيرها من التطبيقات غير المرغوب فيها التي يمكنك إزالتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فيما يلي بعض تطبيقات Windows 10 الشائعة غير الضرورية التي يجب عليك إلغاء تثبيتها.

كيفية التحقق من البرامج المثبتة على نظام التشغيل Windows 10

من السهل مراجعة البرامج المثبتة على نظامك في Windows 10. افتح الإعدادات وتوجه إلى قسم التطبيقات> التطبيقات والميزات. هنا ، سترى قائمة بكل شيء مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية التحقق من البرامج المثبتة على نظام التشغيل Windows 10
كيفية التحقق من البرامج المثبتة على نظام التشغيل Windows 10

يمكن لأولئك الذين يستخدمون Windows 8.1 أو Windows 7 النقر فوق الزر “ابدأ” والبحث عن البرامج والميزات. سيؤدي هذا إلى فتح قائمة مماثلة حيث يمكنك مراجعة كل شيء مثبت حاليًا على نظامك.

لإزالة جزء من البرنامج ، ما عليك سوى النقر لتمييزه واختيار “إلغاء التثبيت”. اعتمادًا على البرنامج ، قد يتم إلغاء تثبيته على الفور أو يتطلب منك التقدم عبر بعض مربعات الحوار

 

الآن ، دعنا نلقي نظرة على التطبيقات التي يجب عليك إلغاء تثبيتها من Windows — قم بإزالة أي مما يلي إذا كانت موجودة على نظامك!

1. QuickTime

QuickTime هو مشغل فيديو Apple. على الرغم من أنه لا يزال برنامجًا حاليًا على macOS ، إلا أن الشركة لم تدعم إصدار Windows منذ عام 2016.

بعد وقت قصير من إعلان شركة Apple عن إيقاف QuickTime لنظام التشغيل Windows ، أعلنت Trend Micro أن البرنامج به بعض نقاط الضعف الحرجة. نظرًا لأن Apple لن تصححها أبدًا ، فليس من الآمن تثبيت QuickTime بعد الآن.

لا ينبغي أن تتسبب إزالة QuickTime في حدوث أي اضطرابات ، لأن iTunes لا يعتمد عليها. إذا كنت بحاجة إلى بديل لـ QuickTime ، فاستخدم VLC .

2. CCleaner

CCleaner
CCleaner

كان CCleaner في يوم من الأيام أحد تطبيقات Windows الموثوقة لتنظيف الملفات غير المرغوب فيها ، لكن سمعته تراجعت بعد أن استحوذت عليها Avast. تضمنت المشكلات التحديثات الإجبارية دون إذن ، وجمع البيانات الذي مكن نفسه بعد إعادة التشغيل ، والبرنامج نفسه يوزع البرامج الضارة دون علم.

عندما نظرنا إلى CCleaner في عام 2020 ، وجدنا أنها قامت بتنظيف عملها لكنها لا تزال غير ضرورية إلى حد كبير. ستجد أدوات تنظيف مناسبة في مكان آخر ، بما في ذلك تلك المضمنة في Windows نفسه.

اقرأ أيضاً: 5 تطبيقات ستساعدك على تحقيق أهدافك الصحية

3. Crappy PC Cleaners

قام العديد من الأشخاص بتثبيت (أو ثبّتوا عن طريق الخطأ) تطبيقًا لتنظيف جهاز الكمبيوتر في مرحلة ما. تتراوح غالبية هذه المنتجات من عديمة الفائدة إلى ضارة ، حيث لا تعمل منظفات التسجيل على تحسين أداء Windows على الإطلاق. إذا وجدت نفايات مثل MyCleanPC أو PC Optimizer Pro في قائمة التطبيقات المثبتة ، فيجب عليك إزالتها.

4. uTorrent

uTorrent
uTorrent

كان uTorrent يعتبر ذات مرة المعيار الذهبي لبرامج التورنت. ومع ذلك ، فقد واجهت مجموعة من المشكلات على مر السنين مما يجعلها غير جديرة بالثقة الآن.

بصرف النظر عن حشر الإعلانات في الواجهة ، يشتمل uTorrent أيضًا على عروض لأدوات برمجية أخرى ، وهو أمر مزعج. جاءت أسوأ مخالفاتها في عام 2015 ، عندما تم العثور على التطبيق في حزمة من برامج تعدين العملات المشفرة دون إعلام المستخدمين. أدى هذا إلى إهدار موارد نظامك في الخلفية لكسب المال للشركة ، والتي يُزعم أنها قدمت بعضًا للجمعيات الخيرية.

تابع أيضاً: كيفية تنزيل الصور ومقاطع الفيديو من فيس بوك Facebook

5. Adobe Flash Player and Shockwave Player

لم يعد Adobe Flash Player مدعومًا اعتبارًا من يناير 2021. على الرغم من حظره في جميع المتصفحات الحديثة الآن ، فلا يزال يتعين عليك إلغاء تثبيت النسخ المحلية من Flash. سيبقيك هذا في مأمن من أي مشكلات أمنية مستقبلية ، نظرًا لأن Adobe لم تعد تقوم بتحديثها.

تم إيقاف البرنامج الإضافي المشابه لوقت التشغيل ، Adobe Shockwave Player ، في عام 2019. لم تعد الشركة تقدمه للتنزيل ، ومن غير المحتمل جدًا أن تجد موقع ويب يحتاج إليه.

يجب عليك بالتالي إزالة كل من Shockwave Player و Flash Player. كلاهما من بقايا عصر مضى وغير ضروريين اليوم.

6. Microsoft Silverlight

Microsoft Silverlight
Microsoft Silverlight

Silverlight هو إطار عمل ويب ، مشابه لـ Adobe Flash ، والذي كان يتيح محتوى الوسائط الغنية في متصفحك. منذ سنوات ، كانت هذه المكونات الإضافية ضرورية على الكثير من مواقع الويب. لكنها الآن مهملة ولم تعد مفيدة. بالنظر إلى W3Techs مرة أخرى ، نرى أن أقل من 0.03 بالمائة من مواقع الويب تستخدم Silverlight اعتبارًا من أوائل عام 2021.

المتصفحات الحديثة لا تعمل حتى مع Silverlight ؛ لم يدعمها Chrome و Firefox منذ سنوات ، ولم يكن متوافقًا مع Edge. يتم دعم Silverlight رسميًا فقط في Internet Explorer ، وهو جزء فقط من Windows 10 لأسباب تتعلق بالتوافق على أي حال. لن تفقد أي شيء بإلغاء تثبيت Silverlight.

شاهد أيضاً: 8 طرق لجعل Windows 10 أسرع وأداء أفضل

7. All Toolbars and Junk Browser Extensions

عندما تتساءل عما يجب إلغاء تثبيته من Windows 10 ، فإن أحد المرشحين الواضحين هو غير هام في متصفحك. في حين أن أشرطة الأدوات كانت في يوم من الأيام مشكلة أكثر انتشارًا ، إلا أن الإصدارات الحديثة من Chrome والمتصفحات الأخرى قد قاومتها وقضت عليها في الغالب. ومع ذلك ، لا تزال ملحقات البريد العشوائي في البرية.

ألق نظرة في قائمة البرامج الخاصة بك عن أشرطة الأدوات مثل شريط Bing ، شريط أدوات Google ، Ask Toolbar ، Yahoo! شريط الأدوات أو شريط أدوات Babylon. إذا وجدت أيًا منهم ، فقم بإلغاء تثبيتها. بعد ذلك ، قم بمراجعة الوظائف الإضافية أو الإضافات المثبتة في المستعرضات الخاصة بك. تأكد من التعرف على كل شيء ومراجعته هناك ، حيث يمكن بيع الامتدادات الموثوقة لشركات مشبوهة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى