منوعات

افضل خمس مؤقتات لزيادة إنتاجيتك

إذا وجدت ان انتباهك يتشتت بسهولة أو كنت بحاجة إلى أخذ استراحة من مهمة ما ، فقد تكون هذه العدادات الخمسة على الإنترنت قادرة على مساعدتك.

من الصعب الاستمرار في التركيز لفترات طويلة ، وعلى الرغم مما قد تكون سمعته ، لا توجد طريقة سهلة لتغيير ذلك. ما يمكنك فعله ، مع ذلك ، هو تسهيل التركيز عندما تحتاج إلى ذلك من خلال أخذ فترات راحة عندما يكون ذلك أفضل بالنسبة لك.

بأخذ فترات راحة على فترات زمنية محددة ، يمكنك الحفاظ على انتعاشك والاستعداد للتركيز عند الحاجة. وهنا يأتي دور الموقتات.

تختلف فترات الراحة التي تأخذها والأفضل بالنسبة لك من شخص لآخر ، ولكن لحسن الحظ ، هناك الكثير من خيارات أجهزة ضبط الوقت لإدارة هذه فترات الراحة. هنا خمسة من الأفضل.

1. Pomodor

Pomodor-Landing-Page-Screenshot

إذا كنت معتادًا على تقنية بومودورو ، فمن المفترض أن يكون اسم موقع الويب الأول ذا معنى كبير بالنسبة لك. إذا لم تكن معتادًا على تقنية بومودورو ، فلا داعي للتأكيد.

على الرغم من اسمها ، فإن التقنية بسيطة للغاية حقًا. يعمل Pomodoro عن طريق ضبط مؤقت لسلسلة من الفواصل الزمنية المختلفة.

تبلغ فترات التركيز 25 دقيقة وتنتهي براحة مدتها خمس دقائق. بمجرد الانتهاء من ذلك أربع مرات ، تأخذ استراحة أطول لتحديث نفسك. عادةً ما تستغرق فترة الراحة هذه 20 دقيقة.

إذا كان هذا يبدو محيرًا بعض الشيء لإدارة نفسك ، فلا تقلق. بومودور يتعامل مع جميع عناصر التوقيت نيابة عنك. صفحة الويب نظيفة وسهلة الفهم.

عندما تكون مستعدًا لبدء العمل ، ما عليك سوى الضغط على “تشغيل” والنسيان. سيبدأ Pomodor في العد التنازلي لكل مجموعة من مجموعاتك ، وبنظرة واحدة فقط ، ستتمكن من معرفة المدة التي لديك قبل فترة الراحة التالية.

هناك الكثير من الخيارات المفيدة هنا. يمكنك ضبط المدة أو القصر التي تريدها لكل فترة تركيز وكل فاصل ، ويمكنك تمكين الوضع المظلم إذا كان وضع الإضاءة كثيرًا جدًا على عينيك.

لكن الأمر الرائع حقًا هو أن بومودور يتتبع كيفية استخدامك لها. بعد جلستين باستخدام مؤقت Pomodor ، ستتمكن من رؤية إحصائيات مختلفة حول كيفية عملك والمدة بناءً على استخدامك.

يهمك أيضاً: طرق تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية

2. Custom Interval Timer

Custom-Interval-Timer-Landing-Page-Screenshot

إذا كنت تحب فكرة منح نفسك حدًا زمنيًا محددًا لمحاولة إنجاز الأمور ، ولكنك لا تحب الهياكل المحددة وراء Pomodor ، فإن Custom Interval Timer هو حل هائل آخر.

الآن ، يبدو أن النية الأولية وراء هذا المؤقت هي للاستخدام مع التدريبات المتقطعة عالية الكثافة. نتيجة لذلك ، يتم حساب مدة كل قسم بالثواني ، وهذا ليس مثاليًا دائمًا. ضع في اعتبارك استخدام الآلة الحاسبة للحصول على الأطوال التي تريدها.

بغض النظر ، هذه أداة رائعة لإنشاء مؤقت خاص باحتياجاتك الدقيقة. إذا كنت تحب فكرة تقنية بومودورو ولكنك تفضل استخدام شرائح أقصر ، فيمكنك تحقيق ذلك بسهولة باستخدام هذه الأداة.

الاحتمالات لا حصر لها ، ويمكنك تعديل أكثر من مجرد طول كل قسم. يمكنك تسمية كل فاصل زمني حتى تعرف ما الذي من المفترض أن تفعله ، بل ويمكنك أيضًا كتابة رمز لوني لكل قسم لتسهيل التعرف عليه في لمح البصر.

بمجرد إنشاء عداد الوقت الخاص بك ، يمكنك وضع إشارة مرجعية على الصفحة للحفاظ على أمانها ، وحتى إرسال الرابط للآخرين إذا كنت تعتقد أن جهاز ضبط الوقت الخاص بك يستحق المشاركة.

شاهد أيضاً: أفضل مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية

3. Timerdoro

Timerdoro-Landing-Page-Screenshot

التالي في هذه القائمة هو Timerdoro. كما قد تكون خمنت ، استلهمت خدمة الويب المؤقت هذه أيضًا من طريقة بومودورو ، ولكن مع لمسة فريدة.

يدور Timerdoro حول إعداد العديد من أجهزة ضبط الوقت المعقدة والتي يمكنك تشغيلها في وقت واحد. لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك تريد تنفيذ مشروع لمدة أربع ساعات باستخدام تقنية بومودورو.

باستخدام Timerdoro ، يمكنك إعداد مؤقت Pomodoro لإعادة التشغيل تلقائيًا ثم ضبط مؤقت لمدة أربع ساعات لإخبارك بموعد التوقف عن العمل. يمكنك تخصيص صوت مختلف للمؤقت لجعلها أكثر تميزًا أيضًا.

استخدام Timerdoro مثل هذا هو مجرد خدش لما يمكنه فعله. لنفترض أنك بحاجة إلى تذكير نفسك بأن تنظر بعيدًا عن الشاشة بشكل دوري لإجهاد عينك ، أو بالوقوف من مكتبك كل ساعة من أجل صحتك.

يمكن لـ Timerdoro تشغيل كلا هذين المؤقتين جنبًا إلى جنب مع مؤقت Pomodoro في وقت واحد ، ولكل منهما لهجة لونية مختلفة ، ولكل منهما صوت إشعار فريد.

إذا كنت تبحث عن تشغيل عدة أجهزة توقيت في وقت واحد ، فإن Timerdoro هو الخيار الأفضل بالنسبة لك للاختيار.

4.Pomofocus

Pomofocus-Landing-Page-Screenshot

أخيرًا ، لدينا بوموفوكس. بوموفوكس هو جهاز توقيت بومودورو متاح بالكامل عبر الإنترنت ومجانيًا. يمكنك حتى تنزيل نسخ سطح المكتب إذا كنت تفضل عدم تشغيل المؤقت من خلال متصفحك.

يعمل Pomofocus حول ما تتوقعه من مؤقت بومودورو ، على الرغم من أنه يحتوي على عدد من الميزات الرائعة التي تجعله يستحق الاستخدام.

يتتبع Pomofocus مهامك أثناء استخدامك لها يومًا بعد يوم ، حتى تتمكن من تتبع إنتاجيتك ، والتي تكمل قدرتها على تسجيل المهام التي تقوم بها أثناء قيامك بها.

يتميز الموقع أيضًا بانتقالات لونية لمراحل التركيز والراحة المختلفة ويتضمن إشعارات صوتية للتأكد من بقائك على المسار الصحيح.

تابع أيضاً: مهارات تعلم اللغة الإنجليزية

الموقتات هي مجرد أداة واحدة لإدارة و لزيادة إنتاجيتك

نأمل أن تساعدك قائمة مؤقتات الإنتاجية هذه على التفكير في إنتاجيتك بشكل مختلف. لا يجب أن يكون التركيز صعبًا كما قد يظهر في بعض الأحيان ، ويمكن أن تساعد أجهزة ضبط وقت الإنتاجية في تغيير طريقة تفكيرك في عملك.

ومع ذلك ، فهي مجرد أداة واحدة. كما هو الحال مع عدم استخدام المطرقة ضد المسمار ، فإن مؤقتات الإنتاجية ليست سوى أحد الخيارات العديدة المتاحة لك. إنها جيدة لبعض الوظائف دون غيرها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى