منوعات

أفضل 5 أدوات لتنزيل الفيديو من أي موقع على شبكة الإنترنت

فيما يلي أفضل التطبيقات والبرامج عندما تريد تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع الويب بسرعة ودون عناء.

يتم إنفاق معظم حركة المرور على الإنترنت اليوم في بث الفيديو عبر الإنترنت ، حيث يشغل YouTube جزءًا هائلاً. يتم تحميل أكثر من 400 ساعة من محتوى الفيديو على YouTube كل دقيقة ، ويتمتع YouTube بإمكانية وصول أكبر في الفئة العمرية 18-49 أكثر من القنوات التلفزيونية الكابلية.

وبعد ذلك عليك التفكير في مواقع بث الفيديو الأخرى مثل Vimeo و Dailymotion و Twitch وما إلى ذلك. هناك الكثير من البيانات التي تتدفق حولك – وإذا قام مزود خدمة الإنترنت الخاص بك بوضع حد لبياناتك الشهرية ، فقد يكون كل تدفق الفيديو هذا مكلفًا.

الحل هو تنزيل مقاطع فيديو عبر الإنترنت أو تنزيلها لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال ، مما يتيح لك إعادة مشاهدة مقاطع الفيديو عدة مرات كما تريد دون إهدار البيانات.

فيما يلي بعض أفضل الأدوات لتحميل وتنزيل الفيديوهات من أي موقع على شبكة الإنترنت ، حتى تتمكن من مشاهدتها في وضع عدم الاتصال.

1. Video DownloadHelper

videodownloadhelper

متوفر على: Chrome و Firefox.

المواقع المدعومة: YouTube و Facebook و Instagram و Vimeo و Dailymotion و Lynda و Twitter و Udemy ومئات من المواقع الأخرى.

يعد Video DownloadHelper أحد أكثر ملحقات المستعرضات فائدة لتنزيل فيديو متدفق تقوم بتثبيته على الإطلاق. الجانب السلبي (نوعًا ما) هو أنه يجب عليك تثبيته على متصفحك ؛ إذا كنت تقوم بالفعل بتشغيل العديد من الإضافات ، فإن آخر شيء تحتاجه هو إضافة أخرى تجعل Chrome أبطأ. ولكن ، إذا قمت بتنزيل العديد من مقاطع الفيديو على أساس يومي ، فإن Video DownloadHelper يستحق ذلك بالتأكيد.

يضيف الملحق زرًا بجوار شريط عنوان المتصفح. عندما تصادف مقطع فيديو عبر الإنترنت ، ما عليك سوى النقر فوق الزر لتنزيل أي مقطع فيديو على الصفحة الحالية. استخدم المربع المنبثق لتحديد مكان حفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

شاهد أيضاً: افضل خمس مؤقتات لزيادة إنتاجيتك

2. 4K Video Downloader

متوفر على: Windows و Mac و Linux.

المواقع المدعومة: YouTube و Facebook و Vimeo و Flickr و Dailymotion والعديد من المواقع الأخرى.

4K Video Downloader هو أبسط أداة وأكثرها مباشرة لتنزيل الفيديو من موقع ويب. نوصي به إذا كنت تريد خيارًا غير متاعب يتطلب جهدًا يقترب من الصفر من جانبك. إنه يعمل بسرعة ولا يخنق التنزيل الخاص بك ، بالإضافة إلى أنه من السهل التعامل معه.

ما عليك سوى نسخ عنوان URL لمقطع فيديو عبر الإنترنت ولصقه في أداة تنزيل فيديو 4K. يمكنك لصق روابط قوائم تشغيل YouTube أو قنوات YouTube لتنزيل كل مقطع فيديو متاح. في الواقع ، يمكنك حتى الاشتراك في قنوات YouTube وتنزيل مقاطع الفيديو الجديدة تلقائيًا بمجرد إتاحتها. يمكنك أيضًا تنزيل التعليقات التوضيحية والترجمات في مقاطع فيديو YouTube.

تتوفر تنزيلات الفيديو بدقة 8K أو 4K أو 1080p أو 720p (طالما تم تحميل الفيديو المصدر بهذه الدقة بالطبع). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو بتنسيقات MP4 و MKV و FLV. أو يمكنك تنزيل جزء الصوت فقط بتنسيقات MP3 أو M4A.

يهمك أيضاً: أفضل خمس تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

3. Freemake Video Downloader

download-online-video-freemake

متوفر على: Windows.

المواقع المدعومة: YouTube و Facebook و Liveleak و Veoh و Vimeo و Dailymotion وعشرات المواقع الأخرى.

يعد Freemake Video Downloader أحد أكثر أدوات تنزيل مقاطع الفيديو شيوعًا. في الواقع ، إنه أحد أفضل برامج تنزيل الفيديو عبر الإنترنت لأي موقع.

إنه مجاني تمامًا وسهل الاستخدام ومرن نسبيًا فيما يتعلق بخيارات الجودة والتنسيق. ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي الكبير هو أنه متاح فقط على Windows.

يمكن تنزيل مقاطع الفيديو بعدد قليل من التنسيقات ، بما في ذلك AVI و FLV و MKV و MP4 و WMV. إذا كنت تريد جزء الصوت فقط ، فيمكن أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو بتنسيق MP3. لا تتطلب العملية الفعلية سوى عنوان URL للفيديو — ما عليك سوى نسخه ولصقه فيه.

تابع أيضاً: طرق تعلم اللغة الإنجليزية

4. JDownloader

download-online-video-jdownloader

متوفر على: Windows و Mac و Linux.

المواقع المدعومة: تقريبًا أي موقع به دفق فيديو.

JDownloader هو أداة تنزيل دفق ، ولكن مع لمسة. يمكنك أخذ عنوان URL لأي صفحة بها فيديو متدفق ، ولصقه في التطبيق ، وسيقوم بمسح الصفحة بحثًا عن جميع مقاطع الفيديو التي يمكنه اكتشافها. يمكنك اختيار أي من مقاطع الفيديو المكتشفة التي تريد تنزيلها.

الشيء الجميل في JDownloader هو أنك لست بحاجة إلى عنوان URL المباشر لمقطع فيديو معين. هذا يجعل من السهل تحميل العديد من مقاطع الفيديو في وقت واحد.

ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن برنامج التثبيت يأتي مع حزمة ، حيث يتم دفع البرامج الأخرى إليك ولا تحتاج إليها. عند تشغيل برنامج التثبيت ، ستصادف صفحة تعرض تثبيت “Bing Search” أو أي شيء آخر. في هذه الصفحة ، ستتغير الأزرار إلى رفض وقبول. تأكد من النقر فوق رفض لأن هذا سيمنع تثبيت الحزمة على نظامك.

 

5. youtube-dl

youtube-dl

متوفر على: Windows و Mac و Linux.

المواقع المدعومة: YouTube و Facebook و HBO و Metacafe و Vimeo و Dailymotion وآلاف المواقع الأخرى.

youtube-dl هي أداة للمستخدمين المتقدمين الذين يشعرون بالراحة عند استخدام سطر الأوامر. إذا كنت تفضل الواجهات الرسومية ، فاحفظ نفسك من الصداع واستخدم فقط واحدة من تلك المذكورة أعلاه.

ولكن إذا كنت على ما يرام مع أدوات سطر الأوامر المساعدة ، فإن youtube-dl يوفر أكبر قدر من المرونة لأي أداة لتنزيل الفيديو. من المعقد بما يكفي أن يكون لديك منحنى تعليمي غير تافه ، لذا استعد لقراءة الوثائق ، وإلا فسوف تضيع.

يمكنك أيضًا تجربة youtube-dl-gui ، وهي واجهة مستخدم أمامية غير رسمية متوفرة لنظامي التشغيل Windows و Linux.

تتضمن الميزات العديد من معايير اختيار الفيديو والجودة ، ومعالجة قائمة التشغيل ، وحدود معدل التنزيل ، وتنزيل دفعة الفيديو ، والتسمية التلقائية للملفات ، وإدراج الإعلانات ، وتنزيل الترجمات (لمواقع مثل YouTube).

التنسيقات التالية مدعومة: 3GP و AAC و FLV و M4A و MP3 و MP4 و OGG و WAV و WEBM.

الملاذ الأخير لتحميل وتنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت

إذا صادفت مقطع فيديو غير مدعوم بأي من الأدوات المذكورة أعلاه ، فإن الملاذ الأخير هو تشغيل الفيديو في وضع ملء الشاشة وتسجيل شاشتك أثناء تشغيلها.

إنه ليس حلاً مثاليًا ، لكنه يعمل بشكل طبيعي عندما لا يعمل أي شيء آخر. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن بعض المواقع والتطبيقات (خاصة خدمات البث التلفزيوني) لن تسمح لمسجل الشاشة بالتقاط اللقطات. عندما تذهب لتشغيل الفيديو مرة أخرى ، ستواجه شاشة فارغة.

إذا كان بإمكانك الحصول على عنوان URL المباشر لمقطع فيديو عبر الإنترنت ، فيمكنك أيضًا استخدام VLC لتشغيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وتسجيلها كنوع من مسجلات الفيديو المتدفقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى